مصر اليوم

الصحف والجرائد المصرية اخبار مصر , التعليم في مصر , وظائف خالية في مصر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السيسي: الدولة لن تسمح بسقوط الصحف القومية لجنة من الحكومة والمؤسسات لحل المشاكل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصر اليوم
Admin


المساهمات : 991
تاريخ التسجيل : 31/05/2014

مُساهمةموضوع: السيسي: الدولة لن تسمح بسقوط الصحف القومية لجنة من الحكومة والمؤسسات لحل المشاكل   الثلاثاء ديسمبر 09, 2014 3:58 pm

السيسي: الدولة لن تسمح بسقوط الصحف القومية
لجنة من الحكومة والمؤسسات لحل المشاكل
أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والمؤسسات الصحفية القومية بهدف وضع خريطة طريق تكون قابلة للتنفيذ للنهوض بالصحف القومية واستغلال أصولها الاستغلال الأمثل.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مع أعضاء المجلس الأعلي للصحافة برئاسة جلال عارف والأمين العام صلاح عيسي وحسن عماد مكاوي أحد أعضاء المجلس ورؤساء المؤسسات الصحفية القومية ورئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط وبحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير المالية هاني قدري.
طالب الرئيس السيسي بأن تتوصل هذه اللجنة لعشرة أو 12 قرارا تكون قادرة علي حل مشاكل المؤسسات الصحفية القومية حيث يكون جزء من هذه الحلول من خارج الصندوق أي حلول غير تقليدية.
أكد الرئيس مجددا ان الدولة لن تسمح بسقوط المؤسسات الصحفية القومية.. قائلا: نريد ان تفوق المؤسسات الصحفية وتشتغل.
أكد أن الدولة تريد أن يكون الإعلام القومي اعلاما ناجحا ولابد أن نكون متأكدين من ذلك وشدد الرئيس علي أن يكون هناك فهم لحجم المشاكل التي تواجهها الدولة مؤكدا لرؤساء المؤسسات الصحفية القومية ان الدولة لن تخضع لمطالب فئوية ولكنها تقف مع الإصلاحات التي تؤدي إلي رفع كفاءة مؤسسات الدولة.
يذكر ان هذه اللجنة ستعقد أول اجتماع لها اليوم بعد أن أوصي الرئيس بسرعة التوصل إلي قرارات تصب في مصلحة المؤسسات الصحفية والعاملين بها بصفتها جزءا من الأمن القومي المصري ومن المقرر أن يترأس هذه اللجنة من جانب الحكومة وزير المالية هاني قدري ووزير الاستثمار أشرف سالمان.
حرص الرئيس السيسي علي حضور رئيس الوزراء ووزير المالية للإسراع في حل مشاكل المؤسسات الصحفية.
طالب الرئيس الإعلاميين بتحمل مسئولياتهم بتوعية الشعب بحجم المخاطر والتحديات التي تواجهها مصر علي المستويين الداخلي والخارجي. واصفاً هذه التحديات بأنها حرب حقيقية.. وأن مصر والمنطقة كلها مستهدفة من الخارج. مشيراً إلي أن التحديات الداخلية لا تقل خطورة عن الخارجية. ضارباً مثال بانقطاع الكهرباء الذي يحتاج إلي 40 مليار جنيه. لإقامة محطات توليد والوقود اللازم لتشغيلها.
أكد السيسي أنه بدءاً من الآن سيتم اتخاذ الإجراءات العاجلة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء. لأنه لن يسمح بذلك الصيف القادم. كما كان الحال في الماضي.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail00.asp
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://2daynew.egyptfree.net
 
السيسي: الدولة لن تسمح بسقوط الصحف القومية لجنة من الحكومة والمؤسسات لحل المشاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر اليوم  :: أقسام الموقع : :: اخبار مصر-
انتقل الى: